محمد إقتدار

رئيس الامتثال

(تم تعيينه في سبتمبر 2008)

 

يشغل السيد محمد خالد اقتدار منصب نائب الرئيس والرئيس المؤقت للامتثال في مصرف عجمان. يعد السيد اقتدار من كبار التنفيذيين المتمرسين ومتعددي المواهب، حيث يملك خبرة تفوق 25 عاماً في مجالات التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر والامتثال في القطاع المصرفي

تركز كفاءات السيد اقتدار الأساسية على مجال إنشاء وإعادة هندسة العمليات لأقسام التدقيق وتطوير وتنفيذ استراتيجيات تدقيق فعالة وقيادة العمليات في مجال الامتثال وإدارة المخاطر. لعب أدواراً محورية في مصرف عجمان حيث قاد إنشاء وتنفيذ أطر الامتثال الشاملة المتوافقة مع تنظيمات مصرف الإمارات المركزي، مع التركيز على مكافحة غسل الأموال ومعرفة العميل والعقوبات.

شملت فترة عمله كنائب رئيس ورئيس إدارة مخاطر العمليات وإدارة استمرارية الأعمال وإدارة مخاطر الاحتيال في مصرف عجمان تطوير وتنفيذ استراتيجيات مخاطر العمليات والاحتيال وإدارة استمرارية الأعمال على مستوى المؤسسة. كما يتمتع بسجل حافل بالنجاح في إدارة وصيانة أطر عمل فعالة تتماشى مع التوجيهات التنظيمية وأفضل الممارسات.

أثبت السيد اقتدار في منصبه السابق كنائب رئيس ورئيس إدارة تدقيق العمليات والتدقيق المالي في مصرف عجمان خبرته في التدقيق والامتثال ومكافحة الجرائم المالية ومكافحة غسل الأموال / العقوبات وإدارة مخاطر الائتمان / السوق والاستثمار المصرفي والخدمات المصرفية الخاصة، وحوكمة الشركات.

تقلّد السيد اقتدار مناصب كبيرة قبل الانضمام إلى مصرف عجمان في كل من المصرف التجاري الدولي ومصرف حبيب بانك ايه جي زيوريخ في الإمارات العربية المتحدة.

يتمتع السيد اقتدار بمجموعة واسعة من المؤهلات المهنية التي تشمل شهادة أخصائي مكافحة غسل الأموال المعتمد ومحقق الاحتيال المعتمد والمحاسب الإداري المعتمد وشهادة المحاسب القانوني العالمي المعتمد وشهادة المحاسب القانوني العربي المعتمد وشهادة المحلل المالي المعتمد وعضوية معهد المحاسب العام وشهادة إدارة المشاريع الاحترافية وشهادة مدقق نظم المعلومات ومدير أمن المعلومات المعتمد وشهادة حوكمة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات والتحكم في إدارة المخاطر ونظم المعلومات وشهادة مهندس معتمد لحلول خصوصية البيانات وشهادة محترف الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام وشهادة مدقق الحوكمة والالتزام وإدارة المخاطر وشهادة مدير مؤهل لمكافحة الفساد وشهادة متخصص معتمد في الرقابة الداخلية وماجستير في إدارة الأعمال. تعزز مهاراته العديد من الشهادات في مجالات مثل أمن المعلومات والسيطرة على المخاطر والتدقيق الداخلي وخصوصية البيانات والحوكمة.

تتضمن مؤهلاته الأكاديمية حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورثامبتون، المملكة المتحدة، وبكالوريوس في التجارة من جامعة كراتشي، بالإضافة إلى العديد من الشهادات والدبلومات المرموقة في الإدارة الاستراتيجية والقيادة والمصارف.

كيف كانت تجربتك؟

نحن نحب أن نعرف.

إعدادات الوصول

حجم النص
نمط الألوان

النص إلى صوت

استمع لمحتوى الصفحة بالضغط على 'استماع' أدناه...