مجدي درويش

رئيس التدقيق الداخلي

(تم تعيينه في فبراير 2020)

 

يشغل السيد مجدي ح. درويش الحائز على شهادات محاسب قانوني معتمد ومحرر معتمد داخلي ومحلل معلومات معتمد ومدير أمن معلومات معتمد ومحقق احتيال معتمد ومحلل أعمال معتمد ومحلل خطر معتمد ومدقق داخلي معتمد منصب نائب الرئيس التنفيذي - رئيس التدقيق الداخلي، حيث يتمتع بخبرة غنية في مجال التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر والحوكمة مع تركيز على القطاع المصرفي. نجح السيد درويش في ترسيخ مكانته كرائد في مجاله بعد ثمانية عشر عاماً قضاها في القطاع المصرفي في مجالات التدقيق الداخلي وأربع سنوات إضافية من الخبرة في التدقيق الخارجي مع شركة إرنست آند يونغ، كما شغل منصب نائب رئيس التدقيق الداخلي في مصرف الشارقة الإسلامي قبل الانضمام إلى مصرف عجمان.

يتمتع السيد درويش، أردني الجنسية، بمهارات قيادية وتحليلية قوية مع نهج مبتكر لحل المشكلات المعقدة، كما يحمل مؤهلات مهنية لا تقل إثارةً للإعجاب، وتتضمن أبرز شهادات المجال مثل شهادات محلل أنظمة المعلومات المعتمد ومدير أمن المعلومات المعتمد والمحاسب القانوني المعتمد والمحرر المعتمد الداخلي ومحقق الاحتيال المعتمد بالإضافة إلى العديد من الشهادات الأخرى، ما يثبت خبرته الشاملة في مجاله.

يقود السيد درويش في دوره الحالي في مصرف عجمان قسم التدقيق الداخلي، مركزاً على التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر وعمليات الحوكمة. وتشمل إنجازاته أتمتة العمليات التي قادت إلى زيادة الكفاءة بشكل كبير وتقليل التكاليف والحصول على شهادات ضمان الجودة بتقييمات استثنائية والاعتراف العالمي بقسم التدقيق الداخلي تحت قيادته.

يعتبر السيد درويش أيضاً متحدثاً ومدرباً ماهراً، حيث يشارك معارفه في مؤتمرات التدقيق الداخلي الدولية ومن خلال برامج التدريب المهني. كما يعمل حالياً على نشر كتاب حول أفضل الممارسات في التدقيق الداخلي، مقدماً دليلاً إضافياً على التزامه بتطور المهنة.

تولي رؤية السيد درويش لوظيفة التدقيق الداخلي أهمية كبرى للمرونة والرقمنة والتوافق الاستراتيجي مع أهداف المؤسسة، بهدف تمييز التدقيق الداخلي كنشاط يضيف قيمة ويعزز الكفاءة التشغيلية والحوكمة.

كيف كانت تجربتك؟

نحن نحب أن نعرف.

إعدادات الوصول

حجم النص
نمط الألوان

النص إلى صوت

استمع لمحتوى الصفحة بالضغط على 'استماع' أدناه...