التوطين

يؤمن مصرف عجمان بمسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع الذي يخدمه. وسعياً لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي ، يولي مصرف عجمان اهتماماً كبيراً بتوفير فرص عمل لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة و يحفزهم على متابعة تعليمهم العالي ، ويقدم لهم مزايا رائعة ، كما يعنى بتطويرهم وتهيئتهم لتولي مسؤوليات ومناصب عليا في حياتهم المهنية من خلال تنظيم برامج التدريب والتطوير والحرص على الاحتفاظ بالمواطنين الموهوبين المتميزين.

ينبع التركيز الرئيسي على التوطين في مصرف عجمان من اعتبار القوى العاملة أحد أصوله الرئيسية إلى جانب أسلوبه المصرفي المجتمعي. انطلاقاً من استراتيجية المصرف الرامية إلى استمرار التطور والنمو ، فإنه يعد استثمار كافة الموارد والوقت في موظفيه ، محوراً أساسياً من شأنه أن يصب في الصالح العام للمصرف بصفة خاصة ولدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة.

تماشياً مع استراتيجية التوطين، يدير مصرف عجمان برنامجين متوازيين للتدريب الوظيفي يعكسان التزام المصرف بتوفير فرص عمل للخريجين الجدد من المواطنين إلى جانب تعزيز مهارات المواطنين ذوي الخبرة ورفع مستويات الكفاءة لدى الموظفين.

تكشف هذه الاستراتيجية عن التزام مصرف عجمان بتحقيق أهداف مجتمعه ودعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. وكنتيجة لهذه البرامج التدريبية ، سيتمكن المصرف من تمييز الموظفين الأكفاء الذين سيرسمون مستقبلاً مهنياً واعداً من أجل بلدهم.

كنوز وطنية – " برنامج المتدرب الوطني"

تم تصميم برنامج المتدرب الوطني لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعريفهم بعالم الأعمال، وتدريبهم ليكونوا ناجحين في حياتهم المهنية ونموذجاً يحتذى به للأجيال القادمة.

سيتعين على المتدربين المواطنين أن يمضوا مدة 3 أشهر في خطة التدريب الوظيفي، وعند إتمامها بنجاح سيتم تعيينهم في أقسام مختلفة من المصرف.

"برنامج التدريب الإداري" - مبادرة للمواطنين الإماراتيين ذوي الخبرة

تم تصميم برنامج التدريب الإداري لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين لديهم خبرة متنوعة في المجالات المصرفية. إن الهدف من هذا البرنامج هو إنشاء مجموعة من الإماراتيين الذين يتمتعون بمستويات احترافية وسطية، و إتاحة تبادل الأدوار والمهام بينهم ضمن إدارات المصرف بحيث يتم إعطاء المرشح مشاريعاً ومهاماً محددة للقيام بها ومن ثم يتم تقييمه وتدريبه من قبل أخصائيي التوجيه والتدريب.

وعند إتمام فترة التدريب لمدة 6 أشهر، سيتم منحهم فرصاً وظيفية منافسة وفقاً لمجالات اهتماماتهم.

كيف كانت تجربتك؟

نحن نحب أن نعرف.

ضوابط إمكانية الوصول

نمط النص
الألوان عمياء

النص إلى صوت

استمع لمحتوى الصفحة بالضغط على 'استماع' أدناه...